حقائق غريبة عن الاحلام


حقائق غريبة عن الاحلام

هناك حقائق علمية وغريبة لا نعرفها عن الأحلام، وما بين الأحلام والكوابيس يقف الإنسان عاجزاً عن تفسير هذه الظاهرة، والتى لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى تفسير كامل لها.

وكلما نحلم تزيد قدراتنا العقلية، والأشخاص الذين يرون أحلاماً كثيرة غالباً ما يتمتعون بقدرات عقلية رائعة

في هذا المقال سوف نسرد مجموعة من الحقائق الغريبة عن الأحلام :

1. الكثير من الأشخاص لا يتذكرون أحلامهم إطلاقاً بعد الاستيقاظ من النوم.

2. يحدث الحلم غالباً خلال فترة الصباح، وقد يتكرر ذلك أكثر من مرة فى نفس فترة النوم، وأطول حلم قد يستغرق 45 دقيقة كحد أقصى.

3. الوقت الذي تستغرقه جميع الأحلام خلال الليلة الواحدة يتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين وسطياً، وقد تصل إلى 7 أحلام خلال اليوم.

4. معدلات الأحلام الإيجابية قليلة ، والأحاسيس السلبية مثل القلق والتوتر والخوف تسيطر غالباً على الأحلام.

5. الأشخاص المصابين بالشيزوفرينيا غالباً ما يعانون من نوبات نوم غير منتظمة، ويعتقدون أن التهيؤات والهلوثة التى يصابون بها قد تكون ناجمة عن رؤيتهم لأحلام اليقظة.

6. بعد قياس نشاط المخ للطيور تبين إنها تحلم مثل الإنسان، والزواحف أيضاً تحلم خلال نومها، بينما أثبتت الدراسات أن الأسماك لاتحلم أبداً.

 7. غالبية البشر لا يستطيعون قراءة أى شىء خلال الحلم.

8. الأحلام أحياناً تكون مصدر إلهام للشخص، قد نرى خلال الحلم فكرة عن ابتكار أو اختراع جديد، كما حدث مع مكتشف جوجل و مخترع ماكينة الخياطة.

9. يعشق بعض الأشخاص الاستغراق في الأحلام، لدرجة أنهم يرغبون فى مواصلتها طوال اليوم، ويتناول البعض أدوية شديدة الهلوثة لكي يواصلون أحلامهم لأطول فترة ممكنة.

10. 60% من الأشخاص لا يتذكرون الأحلام التى رأوها خلال النوم.

انظر أيضا

أحلام متعلقة


حول الموقع

يتم نشر جميع المعلومات الواردة في هذا الموقع بحسن نية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لا نقدم أي ضمانات حول اكتمال وموثوقية ودقة هذه المعلومات.

لا يهدف هذا الموقع إلى تقديم أي مشورة طبية أو صحية أو نفسية أو قانونية أو مالية أو غيرها من الاستشارات المهنية أو التشخيص أو العلاج.